الشيخ علي سعادت پرور (پهلوانى تهرانى)
288
سر الإسراء في شرح حديث المعراج
الفصل الثّامن يا أَحْمَدُ ! عَجِبْتُ مِنْ ثَلاثَةِ عَبيدٍ : عَبْدٌ دَخَلَ فِى الصَّلاةِ وَهُوَ يَعْلَمُ إِلى مَنْ يَرْفَعُ يَدَيْهِ وَقُدّامَ مَنْ هُوَ ، وَهُوَ يَنْعَسُ ؛ وَعَجِبْتُ مِنْ عَبْدٍ لَهُ قُوتُ يَوْمٍ مِنَ الحَشيشِ أَوْ غَيْرِهِ ، وَهُوَ يَهْتَمُّ لِغَدٍ ؛ وَعَجِبْتُ مِنْ عَبْدٍ لا يَدْري أَنّي راضٍ عَنْهُ أَوْ ساخِطٌ عَلَيْهِ ، وَهُوَ يَضْحَكُ .